ITQAN

لماذا الاستثمار في جبل علي؟

جبل علي يعتبر من تلك المناطق التي تشغل مساحة حوالي 100 كيلومتر مربع ولكن من أهم ما يميزه أنه يعتبر من تلك المناطق التي تعتبر مثالية من أجل الاستثمار فيها، فهو يضم العديد من الخدمات التي تجعل منه أفضل الموانئ في منطقة الشرق الأوسط بأكملة، كذلك تميزة من ناحية شبكات الاتصال وكذلك وسائل النقل جعل من جبل علي تلك المنطقة الحرة المميزة بشكل عالمي.

 

فتح شركة في دبي

الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال يبحثون بشكل كبير عن طريقة واجراءات فتح شركة في دبي حتى يستطيع أن يقوم بكافة هذة الأجراءات بشكل سليم وفي أقل وقت ممكن من أجل تحقيق ذلك الهدف المرجو من إنشاء الشركة.

ولأهمية معرفة الخطوات الأساسية في فتح شركة في دبي تساعد بشكل كبير العديد من المستثمرين على تحقيق كافة أهدافها من وراء شركاتهم وبالتالي فهي تساعدهم على القيام بتأسيس الشركة في أقل وقت ممكن, ولفتح شركة في دبي يجب على كل صاحب شركة أن يتبع العديد من الخطوات ومنها:-

  • القيام بتحديد النشاط الخاص بفتح شركة في دبي سواء كانت شركة عقارية أو شركة خاصة بالمواد الغذائية أو العديد من تلك الأنشطة التي من الممكن ممارستها في دبي.
  • فتح شركة في دبي يحب قبل ذلك أن تقوم بالبدء في إجراء تلك الدراسة الخاصة بالسوق والبحث عن كافة احتياجاته احتياج العملاء أيضا.
  • يجب أن تقوم بالتعرف على تلك الإجراءات اللازمة لفتح شركة في دبي والقوانين التي تحكم هذا الأجراء والخاصة بالبلد وقوانينها، وكذلك التعرف على كافة التراخيص التي تكون لازمة من أجل القيام بتأسيس تلك الشركة حتى لا يتعرض للعديد من تلك المشاكل التي من الممكن أن يتعرض لها بعد القيام بتأسيس الشركة.
  • يجب بعد ذلك أن تقوم بتقديم طلب عن هذه الشركة التي تقوم بإنشائها ويتم تقديم هذا الطلب عن طريق أستخدام الأنترنت.
  • وبذلك تكون قد بدأت في حجز إسم الشركة وكذلك تم الحصول على الموافقة الأمنية من أجل ممارسة النشاط والان جاء دور دفع تلك الرسوم الخاصة بكافة التراخيص والقيام بتوقيع كافة الوثائق القانونية اللازمة لفتح شركة في دبي.

الاستثمار فى جبل علي

جبل علي هي تلك المنطقة الاقتصادية الكبيرة في كافة أنحاء الشرق الأوسط والتي تحتوي على العديد من تلك الموانئ العالمية والذي يكون منها ميناء جبل علي والذي يقوم بدور حيوي جدا في القيام بتقديم خدمة عالية لتلك الأسواق العالمية.

تبعد منطقة جبل علي عن مدينة دبي بحوالي تبعد منطقة جبل علي عن مدينة دبي بحوالي 30 كيلو متر، ونظرا لأن جبل علي يتميز بذلك الموقع الاستراتيجي يعتبر من أهم المنافذ التي تطل على أسواق كثيرة جدا، ومن المعروف عن جبل علي أيضا أنة يعتبر من أكبر الموانيء التي تحتوي على حوالي أكثر من 180 خط تم تخصيصه للشحن البحري.

ومن مميزات جبل علي أيضا أنة يعتبر أول ميناء يحتوي على أكبر حوض تم صنع علي يد مهندسين لذلك فهو يعتبر من أكبر الأحواض التي تم صنعها من يد الإنسان.

الاستثمار في جبل علي

هناك بعض من الشركات التي تمارس النشاطات التي تم الموافقة على ممارستها في جبل علي من أجل الاستثمار في جبل علي، وتتمثل هذه الشركات تلك التي من الممكن أن تحصل على التراخيص اللازمة من أجل أن تمارس نشاطها في دبي و تستطيع ان تقوم بالاستثمار بشكل خاص في جبل علي ومنها التي تحمل تلك الرخص التجارية ورخصة الخدمات، وتلك الشركات التي تقوم الاستثمار في جبل علي هي الشركات التي تم تأسيسها كمؤسسة المنطقة الحرة.

كذلك من الممكن أن يتم الاستثمار في جبل علي دبي من قبل تلك الشركات الاجنبية التي يتم منحها تلك الرخص الصناعية أو تلك التي يتم منحها للمؤسسات المنطقة الحرة.

تأسيس شركة في جبل علي

من أجل أن يتم تأسيس شركة في جبل علي يجب أن تقوم أولا في بداية الأمر بتحديد نوع النشاط الذي ترغب في ممارسته في منطقة جبل علي وتعتبر هذة الخطوة الأولي من خطوات تأسيس شركة في جبل علي، ومن خلال تحديد نوع النشاط يمكنك أن يقوم بناءا علية بتحديد هؤلاء الأطراف الذين يكونوا مرتبطين مع هذا النشاط وتلك الأشكال القانونية التي يكون مسموح بها.

والكيان القانوني لتأسيس شركة في جبل علي يأخذ إحدى النوعين إما أن تكون شركة ذات مسؤولية محدودة وكذلك شركة منطقة حرة، ومن أجل القيام بتأسيس شركة في جبل علي عليك أن تقوم بأختيار ذلك الأسم التجاري الذي يكون متلائم مع النشاط، وكذلك يجب أن يتم الحصول على تلك الرخصة التجارية التي تمكنه من القيام بممارسة النشاط الخاص به وبذلك تكون قد استطعت القيام تأسيس شركة في جبل علي.

خطوات الاستثمار في جبل علي

العديد من المستثمرين يلجأون إلى جبل علي من أجل الاستثمار به لما يتمتع هذا المكان ببعض المزايا التي تجعل منة مكان مميز للاستثمار في دبي، ولكن يوجد خطوات الاستثمار في جبل علي منها:-

  • القيام بتحديد النشاط الخاص بالشركة المراد إنشاءها في جبل علي سواء كانت شركة عقارات أو شركة خاصة بتصنيع تلك المواد الغذائية أو غيرها من أنواع الشركات المختلفة التي يكون مصرح لها الاستثمار في جبل علي، والتي تستطيع توفير تلك الخدمات التي يحتاجها مجال السوق في الإمارات، في تحديد النشاط يعتبر من أهم خطوات الاستثمار في جبل علي.
  • من خطوات الاستثمار في جبل علي القيام بإجراء دراسة للسوق للبحث عن ما قد يكون في حاجة إليه يحتاجه العملاء بشكل كبير ويكون غير متواجد في السوق المحلي لذلك يقوم المستثمر بالبحث بشكل جيد عن ما يتطلبه السوق ويجعله هو الأساس في انشاء شركتة.
  • بعد القيام بتحديد النشاط والقيام بإجراء دراسة للسوق المحلي الأن يكون من خطوات الاستثمار في جبل علي القيام بالتعرف على تلك القوانين التي تكون لازمة من أجل الحصول على التراخيص اللازمة من أجل القيام بتأسيس الشركة.
  • يبدأ الان في التقديم لحجز اسم الشركة التجاري والقيام بالحصول على تلك الموافقة اللازمة من أجل ممارسة النشاط وبعد ذلك يتم دفع الرسوم المستحقة من أجل استخراج التراخيص اللازمة.

انشاء شركة في جبل علي

منطقة جبل علي تضم حوالي اكثر من خمسة آلاف شركة علي المستوي العالمي ويرجع ذلك إلي ذلك الموقع الجغرافي الخاص بها والذي يكون فيما بين تلك الأسواق الخاصة بأسيا وكذلك الأسواق التابعة لأوروبا، ومنطقة جبل علي تحتوي علي تلك البيئة التي تساعد على القيام بتحقيق العديد من الأرباح من دون أن تحتاج إلي دفع أي ضرائب وكذلك من دون أن تحتاج إلي وجود ذلك الشريك المحلي.

إنشاء شركة في جبل علي باعتبار أن جبل علي من تلك المناطق الحرة التي تتميز بنموها الاقتصادي المميز في مدينة دبي، ولقد تم تأسيس جبل علي من أجل يقوم بجذب العديد من المستثمرين الأجانب لزيادة النمو الاقتصادي الخاص بالبلاد.

ولكن أنشاء شركة في جبل علي يستلزم معرفة تلك القوانين التي تحكم إنشاء شركة في جبل علي تلك المنطقة الحرة في دبي ولابد أن تعرف هذه القوانين قبل أن تبدأ في التفكير في الاستثمار.

شروط انشاء شركة في المنطقة الحرة

من أجل أنشاء شركة في المنطقة الحرة يجب أن تكون هذه الشركة تلبي احتياجات العملاء في مثل هذا الوقت وفقا لاحتياج السوق، كذلك من شروط انشاء شركة في المنطقة الحرة أن تكون وفقا لتلك الشروط التي تحددها كل منطقة حرة ومن أجل أن تقوم بتنفيذ تلك شروط انشاء شركة في المنطقة الحرة عليك أن تقوم بوضع تلك الخطة التي تكون قابلة التنفيذ وكذلك يجب أن تقوم بتحديد تلك الأهداف الاستثمارية الخاصة بكل شركة، ومن شروط انشاء شركة في المنطقة الحرة يجب أن يكون لدى صاحب الشركة حوالي 100% من مبلغ رأس المال كعامل أساسي من عوامل أنشاء الشركة في المنطقة الحرة بدبي

نظام الإقامة الدائمة يتميز بمنح تأشيرات دائمة ويشمل ذلك المستثمرين ورواد الأعمال وتصنف إقامة مستثمر في دبي وأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة المختلفة، والطلاب النابغين ذوي القدرات العلمية الاستثنائية المستحقين للحصول على الإقامة الدائمة



موضوعات متعلقة

فيديو

تحليل إستراتيجي عن فرص الإستثمار في دبي

تقرير مصور

تأسيس الشركات في دبي

تقرير مصور

اتصل بنا
 
 
 
 
 
 

, كيف يمكنني مساعدتك؟

how can I help you